المرصد خاص:

الإثنين - 25 مارس 2019 - الساعة 10:47 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))خاص:

رد الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي على رئيس مايسمى بالمجلس السياسي التابع لمليشيات الحوثي مهدي المشاط والذي هاجم المجلس الانتقالي الجنوبي عبر حوار في جريدة الاخبار اللبنانية.

وقال سالم ثابت العولقي في تغريدة له بتويتر "في الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم المُباركة، يهاجم رئيس ما يُسمى بالمجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشاط، عبر جريدة الأخبار اللبنانية المجلس الإنتقالي الجنوبي، ورئيسه عيدروس قاسم الزبيدي، ويمتدح في الوقت ذاته أحزابا منضوية تحت مظلة الشرعية ويصف الاتصالات معهم بالإيجابية".

وتابع: "يبدو أن المشاط يحاول أن يتناسى أسرع عملية "تمشيط" في تاريخ الضالع وعدن المقاومة، عندما تكدست جثث عناصرهم عام 2015م، وكان العقيد "شِيول" لها بالمرصاد"، مضيفا: "لذلك، فهو يتحدث الآن عن النخاسة التي حلموا بأن يكون أحرار شعبنا عبيدا في سوقها. لكن أمشاط المقاومة كانت بانتظار الواهمين".

وفي تغريدة أخرى،قال العولقي: "ها هو مشاط الطائفية القبلية، يكشف، من حيث لا يقصد، البنية العميقة التي تجمع طرفي الولاية والخلافة اللذين يرفسان خلافهما التاريخي، لمواجهة دور التحالف العربي أو كلما حلق الجنوب المحرر خارج سرب هيمنتهم"، متابعا: "لقد كانت رؤيتنا الجنوبية واضحة إلى جانب التحالف منذ البداية، ولم يشبها التباس".
واختتم قائلا: "نتطلع إلى الغد بواقعية سياسية، وجنوبنا يدرك تحالفاته ومواقفه ومصالحه جيدا، تماما مثلما لا يدرك المشَاط، والمشَاطون الآخرون، ماذا نعني إذ نقول: إنَه استقلال و دولة مدنية ومستقبل آمن، بلا حروب".