منوعات

الجمعة - 22 مارس 2019 - الساعة 04:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ متابعات

التهاب الزائدة الدودية من المشاكل الصحية التى تصبح فيها  الزائدة الدودية منتفخة وملتهبة، والزائدة عبارة عن كيس صغيرعلى شكل إصبع على الجانب الأيمن من البطن، ويكون متصلاً بالقولون، ووفقاً لموقع medical news today نتعرف على اعراض الزائدة الدودية.

والزائدة تستضيف البكتيريا النافعة، التى تساعدك على الهضم ومحاربة العدوى، كما قد تكون مرتبطًة أيضًا بالجهاز المناعي وتؤثر على قدرة الجسم على مكافحة العدوى.
ويحدث التهاب الزائدة الدودية عندما تنتقل عدوى المعدة إلى الزائدة الدودية أو تصبح قطعة من البراز الصلبة في الزائدة الدودية، مسببة العدوى.
ويمكن أن يحدث التهاب الزائدة الدودية في أي عمر، ولكنها الأكثر شيوعًا بين الأطفال الأكبر سناً إلى البالغين في الثلاثينيات من العمر.
ما اعراض الزائدةما اعراض الزائدة

اعراض الزائدة الدودية
 

العلامة الأولى لالتهاب الزائدة الدودية هي الألم في جميع أنحاء منطقة البطن، ومع تقدم العدوى، يصبح موقع الألم أكثر تحديدًا في الجانب الأيمن السفلي من البطن.
وإليكم اعراض الزائدة الأكثر شيوعاً:
-تزايد الألم تدريجياً.
-السعال المؤلم أو العطس.
-الغثيان.
-القيء.
-الإسهال.
-عدم القدرة على تمرير الغازات.
-حمى أو سخونية.
-الإمساك.
-فقدان الشهية.
يجب على أي شخص يعاني من ألم يزداد سوءًا تدريجيًا في البطن أن يذهب للطبيب، كما أن هناك حالات أخرى قد يكون لها أعراض مماثلة، مثل التهاب المسالك البولية، وكل هذه الحالات تتطلب التدخل الطبى العاجل.
اعراض الزائدة 1اعراض الزائدة 

تشخيص الزائدة الدودية
 

حوالي نصف المرضى الذين يعانون من التهاب الزائدة الدودية ليس لديهم نفس الأعراض الشائعة، وهذا يمكن أن يجعل من الصعب تشخيصه،على سبيل المثال ، لا يوجد الألم دائمًا في الربع السفلي الأيمن من البطن، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون أعراض مشابهة ، مثل:
-التهاب المعدة والأمعاء.
-التهاب المسالك البولية.
-الحمل خارج الرحم.
-مرض كرون.
- حصوات الكلى.
وسيقوم الطبيب بفحص المريض وطرح بعض الأسئلة المتعلقة بأعراضه، قد يضغطون على المنطقة لمعرفة ما إذا كان الألم يزداد سوءًا.
اعراض الزائدة الم البطناعراض الزائدة منها الم البطن
وقد تشمل اختبارات الزائدة الدودية
-تحاليل الدم ، للتحقق من العدوى.
-التصوير بالرنين المغناطيسي، التصوير المقطعي، أو الفحص بالموجات فوق الصوتية ، لمعرفة ما إذا كان التهاب الزائدة الدودية ملتهباً أم لا.
-تحاليل البول، لتحديد عدوى الكلى أو المثانة.
أظهر الباحثون بمستشفى الأطفال في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، أن البروتين الذي يمكن اكتشافه في البول يمكن أن يكون مفيدًا كعلامة حيوية لالتهاب الزائدة الدودية.
فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب