اخبار محلية

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 02:44 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص



ناقش لقاء عقد يوم امس بمقر لجنة الاغاثة الفرعية بحضرموت الوادي والصحراء برئاسة رئيس اللجنة وكيل محافظة حضرموت الحكم / سالم يسلم بن شرمان بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون الصحراء الشيخ / صالح بن يربوع الصيعري ومدير عام مديرية وزَمَخْ ومَنْوَخْ الشيخ / محمد سالم بن مهنا الصيعري ومنسق مشاريع إتلاف الخير بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / عبدالله كرامه جميل , سبل وكيفية توزيع المعونات الاضافية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ومنظمة الغذاء العالمي للأسر المحتاجة والفقيرة بمديريتي العبر وزَمَخْ ومَنْوَخْ , وهي عبارة عن معونات غذائية باعتماد 96 اسرة من السلات الغذائية بمديرية زَمَخْ ومَنْوَخْ ومعونات إيواءيه لمديرية العبر عبارة عن خيم وبطانيات ومفارش لعدد 150 اسرة محتاجة .
وفي اللقاء اكد بن شرمان على اهمية دور مدراء عموم المديريات في الاشراف وضمان وصول تلك المعونات لمستحقيها ومساعدة لجان المسح الميداني من إتلاف الخير في اداء مهامهم .
وشدد رئيس لجنة الاغاثة الفرعية بحضرموت الوادي والصحراء الوكيل بن شرمان بأهمية الاستفادة من السلبيات السابقة في عملية المسوحات الميدانية وتحري الدقة والمصداقية بعيدا عن الولاءات والانتماءات والمعرفية لضمان وصولها لمستحقيها من المحتاجين والاسر الفقيرة , مقدما شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ومنظمة الغذاء العالمي على تلك المعونات .

فيما اوضح وكيل المحافظة المساعد لشئون الصحراء الشيخ / محمد بن يربوع الصيعري على اهمية الاستفادة من تلك المعونات وإيصالها لمستحقيها , مؤكدا بأهمية ان يلعب مدراء المديريات دور الاشراف وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات امام لجان المسح والتوزيع .
وبدوره أوضح منسق مشاريع إتلاف الخير بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / عبد الله كرامة جميل أن الأولوية في تلك المعونات ستكون للحالات التي لم يشملها التوزيع في الفترات الماضية وذلك بعد إجراء المسح الميداني للأسر المحتاجة والفقيرة والاشد فقرا في تلك المديريتين وبكل شفافية لضمان وصولها لمستحقيها.
حضر اللقاء سكرتير لجنة الاغاثة الفرعية ومدير مكتب وكيل المحافظة لشئون مديريات الصحراء وعدد من مشرفي توزيع الاغاثة من إتلاف الخير بمديرية سيئون .

*من جمعان دويل