اخبار محلية

الثلاثاء - 12 فبراير 2019 - الساعة 06:01 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)) خاص:

برعاية الواء الركن / ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة ابين وبحضور الاستاذ/ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي نائب محافظ محافظة ابين. والاستاذ/ احمد السيد مدير عام خدمات بديوان المحافظة وكلا من مدير عام الاوقاف ابين و مدير عام الضرائب ابين و رئيس الغرفة التجارية ابين ومامور مديرية خنفر ومدير مالية خنفر اقامت صباح اليوم مؤسسة ابتسامة بقاعة الفقيد / مطهر الكوني، بديوان المحافظة فعالية اليوم السعيد لمرضى السرطان بابين .

وفي الحفل الذي افتتح بآية من الذكر الحكيم القى مدير مؤسسة ابتسامة كلمة شكر فيها الحاضرين معبرا عن سعادته بمشاركتهم لمرضى السرطان احتفالهم بهذا اليوم الذي جاء تحت عنوان زرع الابتسامة لداء مرضى السرطان.



وفي كلمته اكد على حاجة المرضى للاهتمام ومد يد المساعدة كون هذه الشريحة من المرضى تحتاج الى معاملة خاصة حتى يخفف عنهم الام المرض.

وفي ختام كلمته قدم الشكر الجزيل لمحافظ محافظة ابين لدعمه السخي ووقوفه مع هذه الشريحة من المرضى ومساندته لاعمال المؤسسة التي تهدف الى حصر ومساعدة المرضى في عموم مديريات المحافظة وقد تم اعلان اللواء الركن ابو بكر حسين محافظ ابين الرئيس الفخري لمؤسسة ابتسامة تكريما لخدماته ومساهماته لخدمة مرضى السرطان بالمحافظة.



وفي الحفل قدم الاستاذ/ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي نائب محافظ ابين كلمة السلطة المحلية نقل فيها تحيات محافظ المحافظة لجميع الحاضرين.

واكد على وقوف السلطة المحلية بابين مع مرضى السرطان وبذل الجهود من اجل توفير ابسط الاحتياجات لهذة الشريحة من المرضى.

داعيا جميع الجهات من منظمات المجتمع المحلي، والشخصيات المقتدرة المساهمة في تخفيف معاناة الاطفال من هذا المرض.

مطالبا الحكومة بعمل مركز لاستقبال مرضى السرطان وخاصة من ذوي الدخل المحدود بالمحافظة.



كما تم خلال الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الانشادية المعبرة عن معاناة المرضى.

وكذلك تم عرض مسرحية من قبل فريق المؤسسة عبروا فيها عن معاناة المريض مع المرض والحالة النفسية التي يعيشها المرض واسرة المريض نتيجة لاصابته بمرض السرطان.



وفي الحفل تم فتح باب التبرعات للمرضى وذلك بوضع صندوق في قاعة الاحتفال حيث بادر الكثير من الحاضرين بتبرع بما جاد ووضعه في صندوق التبرعات .



ومن جانبه قام الاستاذ/ عادل شيخ مدير مالية خنفر بتبرع بشيك بمبلغ 200 الف ريال يمني من نفقات الحساب الختامي لموظفي مالية خنفر مساهمة منهم لابنائهم واخوتهم مرضى السرطان بابين.



وفي ختام الحفل قام امين عام المجلس المحلي نائب المحافظ ومعه مدير مؤسسة ابتسامة بتقديم مجموعة من الهدايا الرمزية للاطفال المصابين بمرض السرطان حيث لاقت هذه الخطوة ترحيب واسع من قبل الحاضرين وكذلك الاطفال المرضى.