منوعات

الثلاثاء - 05 فبراير 2019 - الساعة 02:23 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/متابعات


توجت الفنانة السعودية الشابة بسمة العتيبي بلقب أفضل موهبة عربية “ميس أراب تالنت” (ملكة مواهب العرب)، عن فئة مؤدّي غناء “البوب”. وشقت العتيبي (18 عاما) طريقها في عالم الغناء بالولايات المتحدة، وتشتهر فنيا باسم “BAZMA”.

ووفقا لمصادر إعلامية، صرحت الشابة السعودية أنها شاركت في مسابقة “ميس أراب تالنت” بمحض الصدفة ولم تكن تتوقع أن يتم قبولها، وهو ما جعلها في حيرة بين الاستمرار أو التوقف، قائلة إن استمرارها يعني أنها ستمثل بلدها السعودية أمام الجميع مما دفعها وشحنها بالإرادة لمواصلة المشوار.

وبسمة العتيبي هي مغنية وممثلة سعودية، ولدت في مدينة جدة، وانتقلت إلى الولايات المتحدة في عمر 12 سنة عام 2012، وتعتبر أول مغنية بوب سعودية.

وبحسب الموقع الإلكتروني لقناة “العربية” السعودية، قالت بسمة عن مشوارها الفني إنها عندما ذهبت إلى الولايات المتحدة لم تكن تتقن اللغة الإنكليزية، لذلك اتجهت لتعلمها من خلال الأغاني الأميركية مما جعلها تعشق البوب الأميركي.

وأضافت “عشقت البوب الأميركي، وأصبحت أكتب أغانيه وأقوم بالتلحين منذ صغري، حتى قمت بتأليف أغنية اسمها فودو (في عمر 16) شاركت بها في عدد من المهرجانات الموسيقية، وبعدها حاولت نشر الأغنية والتعريف بها في شركات الإنتاج حتى قررت أن أنتج ألبوما خاصا”.

وفازت في العام 2016 بجائزة أفضل مغنية بوب لفئة الشباب في مهرجان الموسيقى (أكاديميا) في لوس أنجلس، وفي العام نفسه، حازت على جائزة أفضل مغنية وكاتبة أغاني بوب في معرض المواهب في تكساس، وفي عام 2017 حازت على جائزة أفضل مغنية بوب لفئة الشباب في مهرجان جوائز (الهيب هوب) في جورجيا.

وأفادت العتيبي “انتهيت في 2018 من كتابة عدد من الأغاني، ووضعت لها الألحان بمساعدة أحد مهندسي الصوت، حتى استطعت إصدار ألبوم خاص بعنوان (فير) أي الخوف”، ونجحت في نشره بكافة الأسواق التجارية الإلكترونية، لتكون بذلك أول سعودية مغنية بوب أميركي على مستوى عالمي.

ودخلت الشابة السعودية مجال التمثيل أيضا بدور رئيسي في فيلم قصير، تناول قصة فتاة مراهقة تعاني من مرض فصام الشخصية، بسبب تحرش والدها الجنسي بها في طفولتها. وكانت شركة الإنتاج تبحث عن موهبة قادرة على تجسيد الشخصية المريضة نفسيا، وتم اختيار بسمة العتيبي من بين عدة مشتركات للدور.

وأشار الموقع الإلكتروني إلى أن بسمة استطاعت أن تحقق نجاحات متعددة على مستوى عالمي، وتشارك في مسابقة مواهب العرب، كما غنت أوبرا، وتم اختيارها من بين 100 مشاركة لتفوز بلقب ملكة مواهب العرب بالولايات المتحدة لعام 2019.

وتصنف بسمة نفسها كفنانة شاملة، وكاتبة أغان بالإنكليزية، إضافة إلى عشقها للغناء والتمثيل. وكشفت أنها تحظى بدعم عائلتها، وتستعد بعد تخرجها من المرحلة الثانوية، مؤخرا، للتسجيل في معهد للدراما والموسيقى أون لاين.