مجتمع مدني

الجمعة - 18 يناير 2019 - الساعة 11:54 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد)سماح امداد:

دشنت مؤسسة تحديث للتنمية دورة تدريبية حول "الإسعافات الأولية وبناء السلام" بالمعلا بمحافظة عدن ضمن مشروع صندوق الاسعافات الاولية بمشاركة مجموعة من المشرفين الصحيين لمديرية صيره على مدى يومين متتالين .
وخلال الدورة التدريبية تحدث سمر عبد القادر برو رئيسة قسم الصحة المدرسية لمديرية صيرة " إن الاسعافات الاولية شي مهم و يتوجب في كل بيت وكل مشرف صحي عندة الفكرة بالإسعافات الأولية وان يتم نقل الطرق الصحيحة في الاسعافات الاولية بصورة اكبر الى عددا من المشرفيين الصحيين في المدارس بالطرق الصحيحة في كيفية التعامل مع أي طالب بطريقة سليمة ومفاهيم دقيقة واوسع حتى لايقع في اخطاء .. مشيدا بالحضور المشرفيين الصحيين بتواجدهم واستيعابهم بالفكرة وتجاوبهم بافكارهم الاوسع في كيفية طرق وخطوات صحيحة في الاسعافات الاولية في المدارس .
و تلقى المشاركون المشرفين الصحيين في خلال اليومين عن الحروق والجروح والكسور والتنفس الاصطناعي والاغماء المفاجى، وقاموا بعمل دور تطبيقي في تركيب الحقن والدريبات وقياس الضغط .
وفي سياق متصل قال أيوب عامر الحسني المدير التنفيذي لمؤسسة تحديث للتنمية "هدفنا هو تدريب وتأهيل الشباب في مفاهيم الاسعافات الاولية ومن ثم نقل المعارف والمهارات التي تم استفادتها من التدريب للطلاب في المدارس لتجنب تفاقم الاصابة والبيئة المحيطة بهم.
والجدير بالذكر تأتي هذه الدورة ضمن المرحلة الثانية من مشروع صندوق اسعافات أولية في المدارس بعدن الذي يستهدف 40 مدرسة في جميع مديريات عدن .