منوعات

الجمعة - 28 ديسمبر 2018 - الساعة 03:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ متابعات

كشف فريق من خبراء التغذية بكلية الطب جامعة "نيويورك" أن صحنا من حساء الدجاج يساعد على التخلص من احتقان الأنف وتخفيف أعراض نزلات البرد.

وقال "ديفيد ألونين"، الأستاذ فى كلية الطب جامعة "نيويورك"، إن المرق الصافى يعد مصدرا رائعا لترطيب الجسم أثناء نزلات البرد، خاصة فى حالة التهاب الحلق.
وأضاف "ألونين" أن البعض يعتقد أن إضافة الملح والتوابل بكثرة يعمل على تعزيز الاستفادة من تناول الحساء، إلا أنه يفضل إضافة التوابل باعتدال، حيث يمكن لهذه التوابل أن تكافح نزلات البرد وتعزيز كفاءة براعم التذوق فى الفم التى تتعرض للضعف أثناء نزلات البرد، ويعد فقدان المذاق أمراً شائعاً فى نزلات البرد.
ويحتوى حساء الدجاج على العديد من الفوائد الصحية لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات التى تساعد الجهز المناعى، كما تعد مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين"ب" الذى يعزز المناعة ويساعد على عملية الهضم، ويحتوى مرق الدجاج على نسبة عالية من "البتريبتوفان"، الذى يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين الذى يمكن أن يعزز الحالة المزاجية للمريض ويعطيه الشعور بالراحة، ويساعد إضافة خضروات كالجزر، الكرفس، البصل، على فيتامينات "ج"، و"ك"، فضلا عن مضادات الأكسدة والمعادن التى من شأنها بناء الجهاز المناعى وتقوية دفاعاته لمحاربة الفيروسات والتعافى بسرعة أكبر من المرض.