اخبار محلية

السبت - 15 ديسمبر 2018 - الساعة 06:00 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص-الخضر قاسم



برعاية وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم، وبتمويل من برنامج الاغذية العالمي (WFP) دشنت الادارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية دورة تدريبية خاصة بفريق التغذية المدرسية للفترة (من 15 - 16 ديسمبر / 2018م )، بمدرسة الشوكاني بمديرية دارسعد.
يشارك فيها عدد من مدارس المديرية والتي بلغت 13 مدرسة مستهدفة اضافة الى فريق التغذية المدرسية في ادارة التربية بالمديرية .
وقد استعرض الاستاذ فضل قحطان نائب مدير عام ادارة التغذية المدرسية بالوزارة عدد من القضايا النظرية في برنامج التغذية المدرسية منها ماهية الوجبة الغذائية المدرسية والمستفيدين منها ومن هم المستهدفون، ودور رؤساء مجالس الاباء ومدراء المدارس والسلطة المحلية في عملية التغذية في المدارس، لما تمثله تلك التغذية من اهمية بالغة في تطوير درجة استيعاب التلاميذ للحصة الدراسية وعدم تسرب البعض منهم من المدارس، كما اشار قحطان للمتدربين الى ضرورة التركيز على عملية التخزين ووقت توزيع الوجبة الغذائية (البسكويت) لما تحتويه على نسبة عالية من السعرات الحرارية في تلك الوجبة الغذائية المدرسية.
الجدير ذكره ان المرحلة الاولى شملت عدد من مديريات 3 محافظات هي عدن، لحج، شبوة، والمرحلة الثانية هذه ستشمل اضافة الى الثلاث المحافظات السابقة ثلاث محافظات اخرى هي حضرموت، وابين، والضالع .
حضر التدشين السيدة ماريا تسفيتكوفا رئيسة السياسات لبرنامج التغذية المدرسية على مستوى الاقليم والشرق الاوسط وجنوب افريقيا، والسيد كليب من برنامج الغذاء، والاستاذة منى الباشا منسقة البرنامج عدن، والاستاذة هنود الفضلي مدير عام التغذية المدرسية بالوزارة والاستاذ رمزي الردفاني منسق البرنامج مع الوزارة والاستاذ علي لجدع المدير المالي، والاستاذة مترى فضل احمد منسقة شركة برودجي سيسمز