مجتمع مدني

السبت - 08 ديسمبر 2018 - الساعة 03:19 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/خديجة الكاف:

نظمت صباح اليوم بمقر وزارة حقوق الانسان ورشة عمل بعنوان دور الاعلام في نشر ثقافة السلام وحقوق الانسان بمناسبة الذكرى (70) ليوم العالمي لحقوق الانسان برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك .
وهدفت الورشة التي كانت ليوم واحد والتي شارك فيها عدد من الاعلاميين والصحفيين لمختلف الوسائل الاعلامية المحلية والدولية الى تعريف الاعلاميين بالإعلان العالمي لحقوق النسان وكيفية ايصال ثقافة السلام الى كافة الشرائح المجتمعية من خلال وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي .
وفي افتتاح الورشة القى وزير حقوق الانسان محمد عسكر كلمة رحب فيها بالإعلاميين واشاد بدورهم الصحفي والاعلامي فإعلام له دور كبير في نشر ثقافة السلام .. مشيرا الى ان هناك شراكة وتكامل لإبراز دور الاعلام من منظور حقوق الانسان .
واكد ان دور الاعلام في بناء السلام فعملية السلام تعتمد على مرجعيات مخرجات الحوار والمشاورات الحالية في السويد تسعى لبناء السلام وايقاف الحرب.
ومن جهته استعرض رئيس قسم الاعلام بكلية الآداب الدكتور محمد علي ناصر بعض الحقوق الخاصة بحقوق الانسان وركز على كثير من الحقوق التي يجب اعطاءها فمن الادوار التي يجب القيام بها كأعلام الإدراك والتبني للقضايا .. مشيرا الى دور الاعلام هو تعزيز الوعي الاعلامي والحقوقي .
واكد أن دور الاعلام تزويد بالمعلومات حول القضايا المأثرة وكما تعتمد على صحة الوقائع وذلك انطلاقاً بمبدأ تعزيز حقوق الانسان .