مجتمع مدني

الجمعة - 19 أكتوبر 2018 - الساعة 03:33 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)) خاص:


عقدت امس الخميس في مقر إتحاد نساء اليمن فرع أبين حلقة نقاشية حول مناهضة العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي والتي تأتي ضمن مشروع مناهضة العنف على أساس النوع الإجتماعي الذي ينفذه إتحاد نساء أبين بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والذي يهدف إلى الحد من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

وفي إفتتاح الحلقة تحدثت الأخت آمنة محسن العبد رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع أبين عن ما يقدمه إتحاد نساء أبين في هذا الجانب وأوضحت أن الاتحاد خلال تنفيذه لهذا المشروع يقدم عدة خدمات مجانية للمرأة والطفل والأحداث منها العون القانوني والصحي والنفسي وخدمات الإيواء للمعنفات إلى جانب الدعم الإقتصادي ومساعدة المعنفات على إيجاد مصدر دخل يعينهم على مواجهة ظروفهم المادية والعيش بكرامة .

واستعرضت الأخت آمنة أهم الأعمال التي يقوم بها فرع الإتحاد في مجال مناهضة العنف وثمنت دور قيادة إدارة أمن أبين في مساندة قضايا العنف ضد المرأة وتعاونهم الإيجابي مع فرع الإتحاد كما أثنت على دور قيادة مكتب الإعلام أبين وكافة الإعلاميين والتعاون المثمر من خلال نشر الوعي في أوساط المجتمع بحقوق المرأة .

وأشارت إلى أن هذا المشروع أصبح ينفذ في أربع مديريات من مديريات محافظة أبين بعد أن كان مقتصراً على مديريات زنجبار وخنفر ومن ثم تم إضافة لودر والوضيع وتسعى ليشمل كافة مديريات أبين لكي يتم القضاء على هذا السلوك المجتمعي ضد المرأة في مجتمع محافظة أبين ، وتوجهت بالشكر إلى قيادة محافظة أبين والمنظمات المانحة في هذا الجانب على مساندتها جهود الإتحاد ودعمها لبرامجه ومشاريعه المجتمعيه ..

وكانت قد القيت عدة كلمات من قبل مدير عام أمن أبين العميد الخضر النوب ومدير عام إعلام أبين ياسر باعزب أثنوا فيها بالعمل المجتمعي الرائد الذي يقوم به إتحاد نساء أبين واكدوا على وقوفهم إلى جانب قيادة الإتحاد ومساندتهم لكافة برامجه كلاً في مجال عمله.

هذا وقد قدمت بعض المداخلات من قبل بعض الإعلاميين والحاضرين في الحلقة النقاشية التي أثرت النقاش ونتج عنها بعض الملاحظات التي أستفادت منها قيادة الإتحاد ووعدت بأن تضعها في خططها القادمة ورفعها إلى قيادة السلطة بالمحافظة والمنظمات المانحة .
حضر هذا اللقاء مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج ومدير عام وكالة الانباء سبأ فرع أبين فضل الشبيبي.

من محمد صالح عبدالرحمن