اخبار محلية

الخميس - 16 أغسطس 2018 - الساعة 11:17 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص


قام صباح اليوم الخميس العميد الركن /سيف علي محمد القفيش قائد اللواء 115 مشاة المرابط بمدينة لودر يرافقه أركان حرب اللواء العقيد ركن الخضر محمد الطلي ورئيس عمليات اللواء العقيد ركن خالد الزامكي ونائب ركن التوجيه المعنوي النقيب أحمد عمر الجوفي بزيارة ميدانية إلى جبل يسوف الاستراتيجي الذي يطل على مدينة لودر للاطلاع على أوضاع المقاتلين من الوحدات العسكرية التابعة للواء المرابطة هناك وعلى جاهزيتها القتالية والعسكرية.

وكان في استقبال قائد اللواء 115 ومرافقية قائد الكتيبة الأولى العقيد محمد عبدالله كاسترو وقائد الكتيبة الثانية العقيد أحمد علوي ملقاط وعدد من الضباط والأفراد المرابطين هناك.

وخلال زيارته أشاد قائد اللواء 115 مشاه العميد الركن سيف علي محمد القفيش بهمم و معنويات المقاتلين وقوة الإرادة التي يتحلون بها واستبسالهم رغم وعورة طريق جبل يسوف وصعوبته ، كما أشاد بدورهم البطولي الشجاع وتضحياتهم الجسيمه من أجل الدفاع عن حياض الوطن ونصرة الدين.

كما حث العميد القفيش المقاتلين على الحفاظ على جاهزيتهم القتالية والمعدات ويقظتهم الدائمة والمستمرة لأي طارئ بيد أن المقاتلين من أفراد اللواء يمثلون الدرع الواقي والحصين لمدينة لودر والمنطقة الوسطى برمتها.

كما قام قائد اللواء 115 مشاه العميد ركن سيف علي محمد القفيش وخلال زيارته لموقع جبل يسوف بتفقد الأعمال الجارية في إصلاح الطرق والممرات في الجبل والتي تعرضت للخراب بسبب هطول الأمطار الغزيرة وبما يمكن الاطقم والآليات العسكرية من المرور دون عوائق ، كما تفقد الأعمال الجارية في بناء خزانات لحفظ المياه والتي سيستفيد منها المقاتلين من الوحدات العسكرية التابعة للواء والمرابطة في جبل يسوف.

يذكر أن اللواء 115 مشاة قد استعاد هيبته منذ أن تولي قيادته الشاب العميد الركن سيف علي محمد القفيش الذي عمل على إعادة بناء وتجهيز المعسكر الذي تعرض للتدمير والنهب خلال الحرب الأخيرة وإعادة الضبط للقوة البشرية وتأهيل وترميم المرافق الحيوية في اللواء كبناء منصة اللواء ومحطة الوقود التي تضاف إلى المشاريع التي تم إنجازها سابقا.


التوجيه المعنوي للواء 115 مشاة