فيديو المرصد

الإثنين - 02 أبريل 2018 - الساعة 06:00 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(المرصد) نوار ابكر :

مجموعة شباب من عدن قرروا أن يقدموا عمل قد يكون جديد تماما على مجتمعنا وواقعنا, بطريقة ذكية وبأسلوب مختلف وبتقنيات احترافية تجعل المشاهد وكأنه يشاهد فلماً وثائقياً على قناة "ناشيونال جيوجرافيك" في رحلة من عدن مروراً بحضرموت ومدنها الثلاث شبام ودوعن والمكلا واخيراً في محمية حوف بمحافظة المهرة .

وأنا أشاهد الفلم اشاهد دقيقة وأعيدها مرة أخرى من كمية الجمال و الاحتراف والابداع الغير عادي من حيث جمال الطبيعة التي وهبها الخالق لنا واحتراف التصوير واختيار المناطق الربانية والزوايا التي تسمح لإخراج الصورة بشكل يليق بها وإبداع الشباب برياضة الباركور .

تخيل ان هؤلاء الشباب فقط قرروا ان يذهبوا رحلة ومن ثم عادوا لنا بأجمل هدية "فلم وثائقي" مدته نصف ساعة يحاكي شغفهم للسفر وجمال طبيعة بلدك الي قد تكون لأول مرة تشاهدها مثلي تماماً , ووضع بصمة باننا نملك مواهب شابة قادرة ان تصنع ما يصنعه الغير وتقدم ما يقدمه المتقدمون علينا ورسالة محتواها " نحن هنا ابناء عدن رغم كل شيء إلا اننا نبدع ثم نبدع ثم نبدع ثم نقدم لكم ما نبدع " .

وانا اشاهد الفلم مر على مخيلتي الكثير والكثير والكثير من المبدعين الذين عملوا حاجزا منيعا لإبداعهم و ابتعدوا كل البعد عن الجانب المظلم في هذه المدينة التي تكاد أن تتنفس بصعوبة ! ، وحاولوا أن يصبحوا مثل الأطباء ينقذوا مدينتهم وسكانها برسم السعادة والابتسامة على وجوههم.

هم لا يحتاجون لنا لان ابداعهم غير محدود ولن يقف بوجودنا أو بعدمنا , ولكن نحن بحاجة ماسة لهؤلاء ليخرجونا من عالمنا المثقل بالأرق ..

فألف تحية وشكر لكل من ظهر وشارك ولو بجزء من الثانية في هذا الفلم ، والف تحية وشكر لكل من يساهم من أجل النهوض بهذه المدينة من ذات نفسه ولكل من رسم ابتسامة على وجه متلهفاً لها ...!!

بعد مشاهدتك للفلم قد تتغير كثير من الامور عندك ,, مثلما تغيرت عندي تماماً ..!!