تحليلات سياسية

الإثنين - 02 أبريل 2018 - الساعة 03:45 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص

نظمت جمعية اطفال عدن للتوحد صباح اليوم الاثنين الموافق 2/4/2018 في قاعة ليلتي حفلا بمناسبة اليوم العالمي للتوعية باضطرابات طيف التوحد والذي يصادف الثاني من ابريل كل عام وبرعاية كريمة من الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال وتحت شعار (انا مختلف لكني مبدع).

وضم الحفل العديد من الفقرات بدأ بآيات الذكر الحكيم وفقرات متنوعة كتنمية المهارات ومرور العبارات الصامتة والعروض المسرحية (مسرح الظل ) بعنوان "ابني توحدي "لفرقة شباب عدن بقيادة المخرجة الشابة منال الشيباني والذي أبهر الحاضرين وكذلك فقرة اطفال الدمج.

وفي الحفل الذي أقيم وبحضور قيادات بارزة تحدث وكيل وزارة الادارة المحلية الأستاذ عوض مشبح مرحبا بالحاضرين ومقدما شكره للجمعية لما تقوم به من جهود حثيثة نحو الطفل التوحدي ومواصلا حديثه فنحن كجهة في السلطة المحلية نهتم بهذه الشريحة فاطفال التوحد لديهم مواهب وقدرات ومهارات يجب أن تلقى الفئة الداعمه لهم ونحن يجب أن نرعاهم دوما.

من جانبه أكدت رئيسة الجمعية الأستاذة عبير اليوسفي أن هذا اليوم هو رمز لنشر التوعية والاهتمام بهذه الشريحة والسعي نحو الاعتراف بحقوقهم وخاصة حقهم في التعليم والتوظيف ومواجهة تحديات الحياة التي قد يتعرض لها الطفل المتوحد واختتمت حديثها بتقديم الشكر للراعي الرسمي للحفل وخصت بالذكر أيضا وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة/ ابتهاج الكمال.

ومن جانب آخر تحدث مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل الاستاذ/ أيوب أبو بكر شاكرا الحاضرين وطاقم الجمعية لما تقدم من مجهود لرعاية الطفل وان هذه الجمعيات تعمل على رسم البسمة في شفاة الأطفال فيجب علينا التفاعل مع هذه الفئة وغيرها من الفئات الأخرى كالاعاقة العقلية والبصرية ويجب علينا مساندتهم دائما.

حضر الحفل الأستاذ/ أيوب أبو بكر مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل والأستاذ / عوض مشبح وكيل وزارة السلطة المحلية والاستاذة/ منى صالح محمد رئيسة جمعية انا وليس اعاقتي ورئيس دائرة حقوق المرأه والطفل بمكتب النائب العام ومنسق عام لمناصرة حقوق المعاقين والاستاذ سامي عبود الراعي الرسمي للحفل لهذا اليوم وبعض الشخصيات وجمهور غفير من الحاضرين

من*رانيا الحمادي