كتابات وآراء


الإثنين - 06 مايو 2019 - الساعة 03:09 م

كُتب بواسطة : راجح العمري - ارشيف الكاتب


الأخوة الأكارم، كلكم يعلم أن الجنوب قدم التضحيات الجسام من أجل مشروع الوحدة وقدم التنازلات من أجل نجاح وحدة 22 مايو
،تنازل الرئيس ليكون نائب ،والعاصمة والعملة، والمساحة، والسكان ،بالمقارنة معكم ،وكذلك الثروة النفطية والسمكية ،لكن بالمقابل نوجه سؤال لكم ماذا قدمتم للوحدة ؟
قدمتم للوحدة تحويل مشروعها من الشراكة والمساواة إلى احتلال عسكري همجي قمعي، تم فيه الهيمنة على الجنوب وتقاسم ثرواته، ونهب خيراته، وتهميش واذلال كل ما هو جنوبي .
شن نظامكم حرب صيف 1994م الظالمة واجتاح الجنوب بالمجنزرات وتقسيم عدن الى ملكيات خاصة واحواش وتدمير مؤسسات الدولة .وآخر الحروب حرب 2015م ،التي ما زالت آثارها في شوارع وازقة عدن ،شاهدة على استمرار ظلمكم لاخوانكم الذين لم يؤذوكم قط .
وها هيا جحافل الحوثي تحاول شن حرب جديدة على الجنوب ،بعد سقوط أكثر من ثلاثين ألف جنوبي كلهم سقطوا برصاص جنودكم، وبحجة الدفاع عن الوحدة.
أي وحدة تتكلمون عليها؟ وإلى متى يستمر حربكم علينا ؟
ألا يكفي سفك الدماء ،الوحدة فشلت ،والسبب انتم تعرفوه أكثر منا ،لماذا الإصرار على أن الجنوب ملك لكم ،لماذا هذا الصلف، أليس فيكم رجل رشيد .

إخواننا لقد بلغ السيل الزبى، ولم يعد لكم أي مبرر لغزو أرضنا، ولم نعد الطرف الضعيف الذي تستعبدوه؛
الحرب سجال ،وسوف ندافع عن أرضنا بكل قوة ،وسوف ننتصر لأننا على الحق ،وانتم على الباطل ،ونقدر نحارب على كرامتنا لأنفسنا، فقد انتصرنا قبل تدخل التحالف وانتصرنا بعده .

اختصروا الطريق ،ونتفق على حلول منطقية ونبني دولتين متجاورتين تعيشان في سلام ،أفضل لنا ولكم أن نعيش بدولة واحدو تمزقها الحروب ويسبح أبنائها في بحور الدماء .