كتابات وآراء


السبت - 09 فبراير 2019 - الساعة 07:54 م

كُتب بواسطة : محمد فضل مرشد - ارشيف الكاتب


أول أيام مظاهرات عدن الشعبية الغاصبة ضد غياب الدولة وتردي الخدمات وانهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار،، هدوء يخيم على قصر الشرعية في العاصمة السعودية الرياض فجميع مسؤوليها يغطون بنوم عميق بعد تناولهم وليمة مندي دسمة.

ثاني أيام مظاهرات عدن،، افاقت الشرعية من نومها على وقع علمها بالاحتجاجات الشعبية، واكتفت بالتعبير عن تضامنها مع الجماهير بتخفيض وجبة الغداء من اللحم المندي إلى كبسة الدجاج، وعادت للنوم.

ثالث أيام المظاهرات التي لم تعد عدنية وحسب بل اتسعت الى مظاهرات عدنية ولحجية وأبينية وشبوانية وحضرمية ومهرية،، افاقت الشرعية على صيحة تحذير تردد صداها في جنبات قصرها من مغبة تجاهل غضب الجنوبيين وما قد يترتب عليه من خسارتها لقصر معاشيق مصدر عيشهم الرغيد، وسرعان ما صدرت التعليمات بمنع المندي والكبسة وحصر الغذاء على الأرز الأبيض وصانونة الهوى لضمان يقظة المسؤولين حتى تجاوز الأزمة.

رابع وخامس وسادس وسابع أيام مظاهرات الغضب الجنوبي،، قصر الشرعية خاوي فالجميع نقلوا إلى المشافي بسبب صانونة الهوى، فأربع سنوات من النعيم في قصور الرياض وفلل اسطنبول وشقق القاهرة إصابتهم بحساسية شديدة من طعام الغلابى ومعيشة الغلابى بل وشكل وصوت الغلابى الذين يتاجرون بهم في سوق العهر السياسي.

المظاهرات تختم أسبوعها الأول وتدخل الثاني،، أجمع مسؤولو الشرعية أمرهم على عدم تناول صانونة الهوى مجددا واستعادة موائد المندي والمضبي والكبسة، وشرعوا سريعا في تنفيذ خدعتهم لإخماد غضب الشعب الذي يهدد بإخماد نيران ولائمهم.

يوم الخدعة الشرعية،، وسائل الإعلام الرسمي تصدح بتلاوة قرار إقالة رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، وإحالته للتحقيق القانوني، وتحميله مسؤولية فشل الحكومة وتردي الخدمات وانهيار الاقتصاد والعملة المحلية وغلاء الاسعار.. كلام كبير كل هذا من (بن عبيد)، قالوا أصبروا يا شعب لا تستعجلوا على رزقكم والخافي خلاص بنظهره لكم والفاسدين بنقشع بهم من طريقكم وبنصلح أوضاعكم بس أنتوا يا شطار اهتفوا شوية لشرعيتكم، فصدق الجميع الكذبة وهتفوا يا مهشتكنا يا مبشتكنا...

اليوم ها هي الشرعية تصفعكم يا معشر الجنوبيين على وجوهكم صفعة مدوية،، أحمد عبيد بن دغر المقال بقرار رئاسي تضمن اتهامات بفساد واخلال وظيفي تسبب بانهيار أوضاع الشعب وتستوجب بقاءه خلف القضبان ما تبقى من حياته أو في أضعف الإيمان عزله من الحياة السياسية والشؤون الرسمية للدولة ها هو يتم تكليفه بمهام رسمية جديدة بل وعلى الصعيد الدولي تكريما له على ايصال شعب الجنوب إلى قاع الهاوية!!.

وبكل وقاحة نشر إعلام الشرعية بالأمس خبر وصور وصول أحمد عبيد بن دغر إلى القاهرة ليمثلها رسميا في مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى الذي ينعقد في مقر جامعة الدول العربية،، ولا أعلم كيف ترسل دولة موقوف بقضايا فساد واخلال جسيمة ليمثلها في محفل دولي إلا إن كانت تفتقد لكل قيم ومعايير الدولة إلا حد أصبحت فيه تتآمر حتى على قرارات الرئيس؟! ولا تضع أي اعتبار للشعب الذي لايزال يغلي غضبا من استمرار تدهور أوضاعه.

لمن يقولون ويتغنون بالشرعية، أقول لهم شرعية إللي ماختشوش، شرعية قراراته طلعت على فشوش.

* محمد فضل مرشد