كتابات وآراء


الأربعاء - 04 أبريل 2018 - الساعة 07:43 م

كُتب بواسطة : محمد طاهر الشعيبي - ارشيف الكاتب


سياسة عفاش وتحالف ٧٧ ضد الجنوب استخدموا كل الوسائل للسيطره على الجنوب واقصاء كل الجنوبيين من الوظائف المدنية والعسكرية وتسريحهم من أعمالهم فقد تحالف عفاش مع الاصلاح والافغان العرب العائدون من أفغانستان الشريك الأساسي لغزو الجنوب ونهب ثرواته وتدمير مؤسساته ومصانعه.

كانوا يضنوا بان الجنوب وثرواته اصبح ملك لهم ملك لسنحان وبيت الأحمر وقوئ الفساد والنفوذ  وبعض عملائهم من الجنوبيين الذي شاركوهم غزوا الجنوب ولَم يعرفوا ان الله قاد ر بقدرته ازالة الظلم .

في ٢٠٠٨ اجتمع نائب الرئيس آنذاك هادي بالضباط الجنوبيين وقال لهم ايش عادكم تشتوا تستلموا رواتبكم وأنتم في البيوت .هكذا كانت لغة تخاطبهم .

عبد الله صالح في خيمة رمضانية خصصة للقادة العسكرين بعد اجتياح الجنوب قال بالحرف اسم انفصال انتهى دون رجعة الى يوم الدين  لايملك جنوبي واحد رشاس حضيرة ونملك اقوى رابع جيش عربي  لا يجروا  جنوبي واحد ان يفكر مجرد التفكير بالانفصال فضحك الجميع ولم يشك فرد واحد ممن حضر من القادة او حتى حراساتهم  في ما قال.

وابقدرة قادر صار جيشه هبائأً منثورا وكل القادة الي حضور إلقاء  في خبر كان منهم من قتل ومنهم من تشرد خارج الوطن  ومنهم من مات واصبح للجنوبين جيش ومعدات .. فهل يستعبرون ان لاحق يضيع  وبعده  مطالب من يقف ضد استعادة الدولة الجنوبية هم قوئ الفساد من الجنوبيين  شركا حرب ٧٧ لا زالو بنفس عقلية عفاش   أستاذهم ونفس طريقته في الفساد والمحسوبية والنهب وتوزيع المناصب على المقربين من ابناء الوزراء .

وكذا سوى الخدمات الذي يعاني منها المواطن الجنوبي وعدم استلام مرتبات للموظفين والجيش والأمن اثبتت ان الشرعية هي اسوى من نظام عفاش
لكن بفضل تضحيات الشرفا من ابناء الجنوب ودما الشهداء سوف يتحقق حلم شعب الجنوب الذي ناضل من اجله من ١٩٩٤ باْذن الله.