كتابات وآراء


الإثنين - 08 يناير 2018 - الساعة 05:25 م

كُتب بواسطة : عبد الرحمن الخضر - ارشيف الكاتب


قرأت اليوم مقال للأخ د/ ياسين سعيد نعمان هذا الرجل الذي نكن له الكثير من الود والاحترام ونحترم دائما كل ما يكتبه من حيث واقعية الرجل ورزانته السياسية للأسف التي نجهلها في كثيرا من الساسة الذين ينظرون ببعد وبحكم خبرتهم السياسية العميقة

خاصة في البيئة السياسية اليمنية المعقدة بفعل من حكموا وخاصة الرئيس اليمني السابق صالح.

ذلك الرجل الذي اتقن عمل كل التعقيدات السياسية التي تصب في مصلحته الشخصية قبل الوطن ! تلك المصالح التي خلقت واوجدت لها.

ديمقراطية متعددة قل ما تجدها في أي بلد في العالم ! وباسمها تم الاستحواذ على كل مقدرات الوطن وباسمها تم قتل ( الوحدة اليمنية ).

اليوم الدكتور " ياسين سعيد نعمان " تطرق الى قضية الأموال التي تم نشر أسماء كثيرة قيل انها استلمتها من المملكة العربية السعودية.

نعمان اوجز كثير من المغازي لنشر مثل هذه الاخبار! ونحن بدورنا نؤكد صحة ما ذكره مع بعض الملاحظات التي يجب علينا ان نفهمها جيدا قبل ان تؤثر مثل هذه الاخبار علينا سوى كان سياسيا او نفسيا او غيره.

يجب ان نفهم ان " المملكة العربية السعودية " ليست دولة معادية وهي من تقود التحالف العربي الداعم لليمن وللسلطة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي وتستضيفهم ! وهي أعلنت للعالم عن مؤتمر الرياض وصرفت مبالغ للمشاركين في هذا المؤتمر ليس إلا كرما ودعما باعتبار هؤلاء ضيوف اجبرتهم ظروف وتركوا وطنهم وما صرف لهم لا يمكن للمملكة ان تمن به على أحد !

اما عن ورود أسماء لم تشارك ونفت فاعتقادي ان هناك جهات معادية تقف خلف نشر هذه الكشوفات الصحيحة منها كما ذكرت والكاذبة ! جهات تريد ان تجعل شرخ وبلبلة مسيئة للمملكة !.

وتناست تلك الجهات ان الجميع يقدر تقدير عالي الدعم السخي للإشفاء في المملكة وما يقدمون من دعم أكبر بكثير مما حاولت تلك الجهات ان تصوره بالمسيء لغرض كما ذكرت.

تقف خلفه جهات تستغل كما قال د/ نعمان فقر الناس وظروفهم في الداخل لتحول ذلك الى ردت فعل من شانها ان تخدم كل ما يسئ الى علاقة الجنوبيين خاصة وأهم الدول الداعمة لليمن بشكل عام.

وربما تتخوف تلك الجهات من تقارب كبير قد يحدث في المستقبل بين ( المملكة العربية السعودية ) والجنوب خاصة ! نكرر أيضا تناست تلك الجهات ان المملكة اليوم داعمة لليمن ليس بالمال فقط ولكن بالدم ! نتمنى من الجميع التنبه لمثل هذه الأعمال المشينة حتى بحق من يحسن الى الجميع !.

أقول هذا لإيماني المطلق ان من ينظر الى المال غاية انه بعيد كل البعد ان يتحدث باسم وطن او شهداء او جرحى ! ان أصبحت قناعاته ان مثل ما نشر فيه ما يجعل أصحابه مشبوهين ! او من ان هذا يوفي بالغرض لتشويههم ! أقول هذا مع تأكيدي انني

والله يشهد لم اقيض فلسا او ريال او دولار واحد من أي جهة كانت ! أقول هذا ليس إلا لا يقول بعض المندسين او من تعودنا على إساءتهم في كل مقال نكتبه إننا انما نبرر انفسنا ! ونقول فقط حبينا ان نوصل رسالة لجهاتكم ان مثل هذا العمل غير مجدي ! ف ابحثوا عن غيره من المكائد التي تعودنا عليها من قبلكم نحن في ( الجنوب خاصة ).