كتابات وآراء


الأربعاء - 19 أبريل 2017 - الساعة 03:18 م

كُتب بواسطة : نجيب يابلي - ارشيف الكاتب


الدورة الرياضية العربية بالقاهرة عام 1965م

امارة عدن وامارة لحج من اعلى عليين الى اسفل سافلين

ارتفعت المجتمعات المحترمة درجات السلم لتحقق تقدماً على مختلف الصعد وسنظل حيث نحن مراوحين في دائرة "محلك سر" لأننا استمرأنا الفوضى والارتزاق والا لو انطلقنا من اسس عقلانية لوقفنا امام حالنا اليوم ووضعه في ميزان المفاضلة مع حالنا في محطات الامس ولو اخذنا على سبيل المثال عدن وجارتيها السلطنة اللحجية العبدلية والسلطنة الفضلية العقبتي الذكر وما تحقق في هذه المناطق الثلاث بين الامس واليوم لخلصنا الى اننا كنا في اعلى عليين واصبحنا في اسفل سافلين ..

(بيدي كتيّب صدر في الجمهورية مصر العربية ARE)عن الدورة الرياضية العربي الرابعة بالقاهرة خلال الفترة من 2 حتى 11سبتمبر 1965 وزين الكتيب عند الدخل بذكر طيب هذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم /

((واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ))

صدق الله العظيم

وفي صفحة اخرى تصدرتها عبارة (مرحباً) ومطلعها

مرحبا بشباب العرب اهلا بكم في وطنكم.

وفي صفحة اخرى تصدرتها عبارة (من الميثاق) ومطلعها ((ان المبادئ الانسانية السامية))

في صفحة (5) بيان بأسماء اعضاء اللجنة المنظمة لدورة الرابعة والمكونة من (8) اعضاء رئيسها السيد عبدالرحمن امين ،ووردت بيانات اخرى بعد الصفحة المذكورة ومن تلك البيانات بعثات الوفود:

1- الكلية الحربية :شارع العروبة بمصر الجديدة : الكويت فلسطين –ج ع م.

2- كلية عين شمس (المدينة الجامعية ) : اندونيسيا – سوريا – ليبيا – امارة عمان – الجزائر – السودان – امارة عدن – امارة لحج – امارة مسقط.

3- لوكاندة النيل : رؤساء الوفود ومندوبي الاتحادات الدولية .

4- لوكاندة هليو بوليس هاوس : الاداريون – الحكام انتابني حالة سخط مصحوب باللعنات على حال عدن ولحج ومعهما ابين الفضلية قبل 52 عاماً وما الت اليه الاوضاع عام 2017م.. حال عدن ايام البيومي وباهارون والمكاوي رحمهم الله وايام سلاطين لحج.

اوضاع المناطق الثلاث التي ذكرناها وقد نعمت بالزراعة والثقافة والمسرح والفن وتحول كل ذلك الى اغتيالات وتفخيخات رسمتها دوائر استخبارية دولية واسند الدور الرئيسي لعلي عبدالله صالح الذي اغرق عدن ولحج وابين بالدماء والخوف والجهل واللهث وراء الرواتب.

لكن التاريخ سيقول كلمته وهو استاذ شاهد بان علي عبدالله صالح وعرابدة سنحان ومران وسائر قوى النفوذ في الشمال عاثوا فساداً في الجنوب عامة والمناطق الثلاث المذكورة ودمروا كل شيء واشاعوا الارهاب والخوف .. دمروا عدن وابين ولحج بواسطة جنوبيين في ابين ارهابيون من ابناء ابين ولحج الارهابيون من ابناء لحج وفي عدن الارهابيون من ابناء الجنوب.

يرحم الله رموز عدن وسلاطين لحج وابين وابين الفضلية والدثنية والعوذلية وكل سلاطين الجنوب.