كتابات وآراء


الجمعة - 11 أغسطس 2017 - الساعة 07:18 م

كُتب بواسطة : عبد الرحمن الخضر - ارشيف الكاتب


لا أعتقد ان هناك ادنى مصلحة لأي جنوبي ان يستعدي أي جهة حول ما تشهده البلد من أحداث أختلط فيها الحابل بالنابل وفيها الاخطار فقط تهدد شي اسمه الجنوب ! وفيها المتصارعين يمنيا لا يختلف اثنان من أنهم جميعا لا ينظرون الى الجنوب إلا كما قال "عبده جندي" البقرة الحلوب ! بمعنى أوضح مهما اختلفوا فهم يتفقوا على الجنوب حتى المهمشين منهم ! و ألإطراف ألأخرى في هذه الحرب هم دول شقيقة لولاهم لما أستطاع أحد اليوم حتى ان يشتم نفسه او يستعيبها ! لكن من المؤسف جدا نقولها وبمرارة ان الغباء السياسي وعدم الاستفادة من دروس الماضي البعيد والقريب جعلنا وكل واحدا مننا يعتقد ان هذه الجنوب لن يستطيع حملها أي رأس سوأ رأسه الوطني النظيف الشريف ! أما سواه فهم ليس إلا خونة !



متناسي الكثيرون منهم انه كان في المقدمة في عهد عفاش وان اكثرهم لا يثور او يصاب بحمية وطنية إلا عندما يستغني عنه نظام صنعاء ! ساعتها ذكر الجنوب وجعلها سلعة للمقايضة مع من يعتبرهم اليوم في خطاباته أنهم جهات حتى وان تواصل معها أي شخصية سياسية جنوبية إنما يعتبر خائن وعميل الخ !



وهذا وما حدث ويحدث هو ما يضر القضية الوطنية الجنوبية داخليا وفي العمق الجنوبي ! نتمنى اليوم ان لا يتوسع هذا المرض ليوسع دائرة العداء لأي دولة عربية وقفت ولازالت تقف الى جانبنا كمظلومين لا حول ولا قوة لنا لولاء الله ولولاهم ! نتمنى اليوم ان نفيق جميعا وان ننظر ببعد لكل ما حولنا وخاصة فيما يتعلق بتلك الحملات المسعورة المأجورة التي تتعرض لها بعض دول التحالف وعلى وجه الخصوص دولة ( الامارات العربية المتحدة) .



لا اعتقد ان الأمارات لها أي مصلحة أو أطماع كما يروج له بعض من المزروعين والمحسوبين جنوبيين ! من المعيب ان نصنع بأيدينا ونتسبب في عزلتنا او ان تضع علينا علامات استفهام من أننا لسنا مؤهلين وغير قادرين ان نقود دولة كالجنوب .

بل عاجزين حتى ان نفاوض سياسيا على قضية وطن وشعب أكبر من حجمنا ! نتمنى ان لا نظل نسير في مثل هذه الطرق الُمعيبة والفاشلة ! كما يجب علينا جميعا ان ندرك ونعي ان الوطن يتسع للجميع !



متى أدركنا هذا سنعري ونجعل المسترزقين باسم الوطن بعدد ألأصابع معروفين بعمالتهم لدى الجميع ومن انهم ليس إلا مسترزقين وجدوا في القضية الجنوبية سهولة الاسترزاق والمناصب .

التي هي هدفهم وان تحالفوا مع الشيطان او يقولوا بدلا عن ان الامارات والمملكة وغيرها دعمتنا ووقفت الى جانبنا بالمال والدم ! يقولون بدل هذا احتلتنا وسرقتنا وتسعى لتحقيق أهداف مشبوهة...

نقول هذا لكل من يساند او يؤيد مثل هؤلاء كفى غباء وكفى الضحك على الجميع ...نقول هذا للجنوبيين الصادقين السُذج الذين ندرك صدق نضالهم لكننا ايضا ندرك حجم وكبر غباءهم الذي قادنا وأوصلنا الى ما نحن فيه .

والله الهادي .