كتابات وآراء


الأحد - 02 أبريل 2017 - الساعة 04:32 م

كُتب بواسطة : نجيب يابلي - ارشيف الكاتب


مساء الجمعة ،31مارس،2017م شهدت قاعة الاعراس في نادي الوحدة الرياضي في الشيخ عثمان مهرجاناً تاريخياً بحفل زواج الشابين مهدي واصيل نجلي لاعب نادي الوحدة الرياضي احمد مهدي سعيد عاطف (لقبه الاحمدي وعرفه الجمهور الرياضي ب "الكنج" اي الملك ) وحمل هذا اللقب خلال السبعينات والثمانينات من القرن الماضي ولا يزال يخاطبه بين مزايا حميدة : فروسيته في الميدان والعمل والمجتمع وما شاء الله عليه لم يفقد بريقه واحدة في الوسط الاجتماعي وفي مرفق عمله..

كان حفل العرس لافتاً للنظر.. رأيت الناس يتوافدون زرافات ووحدانا من كل حدب وصوب .. المحبون والمهنئون قدموا من حضرموت ولحج وابين وتوافد مهنئون ومحبون رياضيون من كل نوادي عدن التلال وشمسان والميناء والشعلة .. رأينا كل نجوم الرياضة من لاعبين ومدربين سابقين وحاليين.

رأيت الجوهرة الكابتن ابو بكر الماس جالساً الملك الاحمدي فنهضا من موقعيهما في المقيل ليحتضنانا وليلتقطا معي صوراً تذكارية .. كبرت ابين في عيوننا عندما قدم باص يحمل رياضييها حكيش والراعي والنعوم ومشبح وحيدرة وسمير وغيرهم..

رأيت الاستاذ احمد قعيطي ، الاب الروحي للحركة الرياضية عامة وعدن خاصة وشخصيات اجتماعية لا حصر لها : الطيب احمد علي ، عميد منتدى الطيب في المنصورة والدكتور الكابتن ماهر علي قاسم ، عمدي منتدى حسين نجاشي في الشيخ عثمان.

افواج تغادر وافواج تصل وانا اراقب فقلت في نفسي هذا الاحمدي كان بلقب ((الملك)) ((The King)) واقسم بالله العظيم انه اثبت وجسّد هذا اللقب ولا يملك المراقب الا ان يقول انه الملك حقاً وخال لي ان الشابين القاعدين على المسرح هما سمو الامير مهدي الاحمدي ((خريج هندسة طيران)) وسمو الامير اصيل الاحمد (خريج طيران)..

كان المشهد حافلاً بالحضور والرقص وذلك انك رأيت لاعبين واداريين ومدربين من كل نوادي عدن ولحج وابين وحضرموت وهذا كله كوم ورأيت كل عدن بشخصياتها الاجتماعية والرياضية والطيرانية حاضرة ومشاركة في افراح اسرة سعيد عاطف وهناك بطبيعة الحال غائبون بعذرهم وهم : مهدي سعيد عاطف ، والد عبدالملك والذي رحل عنا يوم30،اكتوبر،2008 وعبدالله سعيد عاطف ،عم الملك والذي رحل يوم 8،اغسطس،2010م وفضل سعيد عاطف ، عم الملك والذي رحل عنا يوم 15،ديسمبر،2014م حقاً لقد كانت الليلة بهيجة جداً..جداً..جداً..

غمرتنا جميعاً السعادة ونحن نشارك الملك الاحمدي ونجليه الامير مهدي عاطف والامير اصيل عاطف فرصته حيناً بمشاركتهم الرقص على هذه الاغنية.. او تلك وحينا بالتقاط صور تذكارية معهم .. وكانت المشاركة من الجميع وفرحنا بالجميع الذين قدموا من كل مديريات عدن وابين ولحج وحضرموت حياهم الله جميعاً وعبر الدكتور الكابتن ماهر علي قاسم عن فرحته وفرحة ابناء عدن بكل المشاركين وقال: هذه هي عدن ..

بوسعي ان اقوللو ان الدولة نظمت حفلاً او مهرجاناً كالذي نظمه الملك الاحمدي لكلفها مليارات الريالات ، اما الاحمدي فلم يكلفه ذلك الا النزر اليسير من المال لانه غرس في قلوب الالاف والالاف من البشر بذور الحب والاحترام والوداد في كل موقع من مواقع تواجده: ميدان الكرة/مرفق العمل/الشارع..

وباختصار مفيد: الملك الاحمدي : الامير مهدي والامير اصيل ، الاول مهندس طيار والثاني طيار بدون عمل مع ان الملك كان يعمل في اليمدا وبعدها اليمنية والان مع السعيدة. الا ان عدن وفق السيناريو : لا مطار .. ولا ميناء .. ولا تلفزيون لا اذاعة..

شرد تفكيري وشطح خيالي وهمست في قلبي : هل سيوجه جلالة الملك سلمان باستيعاب نجلي شقيقي الاحمدي باستيعاب الاميرين مهدي واصيل في طيران السعودية وهي ضخمة؟